شاهد فيلم Avatar 2 The Way of Water 2022 مترجم بجودة عالية

جاكرتا (رويترز) - قالت الصناعة يوم الأحد بالتوقيت المحلي 18 كانون الأول/ديسمبر إن فيلم الخيال العلمي "أفاتار: طريق المياه" وهو تكملة طال انتظارها لفيلم جيمس كاميرون لعام 2009 هيمن على المنافسة في دور السينما في أمريكا الشمالية وحقق إيرادات بلغت نحو 134 مليون دولار أمريكي.


نقلا عن وكالة فرانس برس ، لا يزال الرقم أقل من توقعات المحللين من فترة الجمعة إلى الأحد. ومع ذلك ، فإن مبيعات التذاكر الدولية البالغة 300 مليون دولار أمريكي جعلت تكملة "Avatar" تكسب حوالي 434 مليون دولار أمريكي في المجموع ، وفقا لمتتبع الصناعة Exhibitor Relations.


تم القيام به أثناء الجائحة

هذا يجعل التكملة واحدة من أكبر الأفلام الافتتاحية للوباء ، ومن المتوقع أن يؤدي الجمع بين المرئيات المذهلة إلى إبقاء الفيلم في شباك التذاكر لعدة أسابيع.


"إذا وضعنا التوقعات جانبا ، فهذا أمر لا يصدق" ، قال ديفيد أ. جروس من Franchise Entertainemnt. "سيكون هذا الفيلم قويا للغاية طوال العطلات."


تم تعيين المسلسل الثاني بعد عقد من الزمان حيث يظهر الممثلان سام ورثينجتون وزوي سالدانا يعودان بدور جيك سولي ونيتيري ، وهما الآن آباء لخمسة أطفال.


«النمر الأسود: واكاندا للأبد»، الذي تصدر شباك التذاكر لمدة خمسة أسابيع، تم استبداله أخيرا إلى المركز الثاني من قبل Avatar: The Way of Water، بدخل عطلة نهاية الأسبوع 5.4 بالإضافة إلى الدولار الأمريكي.


بلغ إجمالي الإيرادات المحلية لفيلم ديزني / مارفل 419 مليون دولار أمريكي.


وجاء في المرتبة الثالثة فيلم الحركة الكوميدي "ليلة عنيفة" بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، يليه "عالم غريب" بقيمة 2.2 مليون دولار أمريكي، و"ذا مينو" بقيمة 1.7 مليون دولار أمريك


نحن نعرف الآن ما فعله جيمس كاميرون في 13 عامًا بين Avatar وهذا التكملة: لقد ضاعف وصفته الأصلية ثلاث مرات. الصورة الرمزية: طريقة المياه أكبر وأكثر إبداعًا ، ولكنها أيضًا أكثر قابلية للتنبؤ وأطول.


بعد رحيل البشر الغزاة ، ظل جيك (سام ورثينجتون) ونيتيري (زوي سالدانا) يدوران السعادة المثالية لمدة عشر سنوات. نمت عائلة سولي أيضًا. Young Neteyam (James Flatters) و Kiri (نحن نبقيك متفاجئًا) و Lo’ak (دالتون البريطاني) و Tuk (Trinity Jo-Li Bliss) يتعلمون ويلعبون ويتشاجرون معًا. أفضل صديق لهم ، العنكبوت (جاك تشامبيون) ، هو إنسان نشأ مع Na’vi ، حيث تُرك الأطفال وراءهم في أجهزة التجميد. ومع ذلك ، فإن البقية من نوعه لن يجلسوا على الأرض المحتضرة مكتوفي الأيدي لفترة طويلة.


لذلك عاد البشر إلى Pandora ، مع دقة أقل مما كانت عليه في الفيلم الأول. إنه مثل Terminator 2 ، لكن ضرب 1000: الرغبة في الانتقام كبيرة. ومع ذلك ، لم تعد الإنسانية هنا لاستغلال مورد ، ولكن لبناء وطن جديد.


إنه أمر بسيط للغاية كخيار سردي ، ولكن ، على الأقل ، قام جيمس كاميرون وكتاب السيناريو بإعداد الطاولة بسرعة. لا يزالون يستخدمون رواية جيك – حتى لو لم يعد يحتفظ بمذكرات الفيديو الخاصة به … – لضمان فهم جميع المشكلات في وقت قصير. لأن بقية القصة تستغرق كل وقتها.


يُعزى النجاح الهائل لـ Avatar إلى حد كبير إلى التجربة ثلاثية الأبعاد الفريدة التي تقدمها في السينما. هذا الجزء الثاني أكثر إثارة للإعجاب في هذا الصدد. كل لقطة ، كل التفاصيل ، كل تعبيرات الوجه ، كل حشرة طائرة ، كل جسيم معلق في الماء هي واقعية بشكل لا يصدق. إذا تركنا أنفسنا يذهبون ، فمن الممكن أن نعتقد أن هذا الكون الذي تم إنشاؤه رقميًا إلى حد كبير موجود بالفعل.


من أجل تجنب الصراع مع البشر وحماية عشيرة أوماتيكايا ، تغادر عائلة سولي الغابة وتجد ملاذًا مع Metkayina ، الذين يعيشون على شواطئ المحيط الشاسع. مذهلة بالفعل على الأرض وفي الهواء ، والمؤثرات الخاصة أكثر وضوحا تحت الماء. في بعض الأحيان ، يبدو الأمر وكأنه فيلم وثائقي عن الحياة البرية. إنه جميل وزين ، بلا شك ، لكن القليل من المشاهد الأقل كانت ستفيد مثانتنا كثيرًا.


بالإضافة إلى الرسالة البيئية التي تم تسليط الضوء عليها بضربات عريضة ، فإن طريق الماء يقضي وقتًا طويلاً في تذكر المبادئ الأساسية لعائلة نموذجية: الأب يحمي ، الأم تريح ، الأكبر يحب الأب ، الأصغر يرتكب أخطاء فادحة ، الأطول هو “غريب” والصغير لطيف. ثم نحب بعضنا البعض ونمسك ببعضنا البعض. مرة أخرى ، نبقيها بسيطة.


والمثير للدهشة أننا نقضي معظم الوقت مع أطفال سولي وأطفال عشيرة ميتكايينا وحيواناتهم تحت الماء. تفاعلاتهم هي نفس تفاعلات جميع المراهقين. ليست أصلية جدًا ، ولكنها ليست سيئة أيضًا ، تمامًا مثل العروض.


تقدم Zoe Saldaña بالتأكيد أفضل ما في الفيلم بأكمله ، حتى لو تم تقليص دورها بشكل أساسي إلى دور زوجة زوجها. وهو أمر مؤسف للغاية. نحن نتفهم أنها تشعر بالعجز بعيدًا عن أشجارها وشعبها ، لكن كان من الممكن استغلال الصعوبة التي تواجهها في التكيف كلاجئة بمزيد من البراعة.


ومع ذلك ، عندما ينحني نيتيري قوسه ، يكون رضانا كبيرًا. إذا نظرنا إلى الوراء ، تساءلنا عن فرحتنا (العظيمة جدًا) في رؤية الكثير من البشر يموتون بعنف. لأن الفصل الأخير مكرس بالكامل تقريبًا. لقد اعتدتنا الأفلام الرائجة من هذا النوع على أعداء مجهولين – الروبوتات والوحوش والأجانب – الذين يموتون بالمئات. ومع ذلك ، فإن أبناء الأرض هم من يموتون هنا. تمكن جيمس كاميرون من شيطنتهم لدرجة أنه يسعدهم رؤية سهم يخترق أجسادهم.


ما وراء اللقطات ، يصل الإثارة والعاطفة إلى ارتفاعات تتجاوز الفيلم الأصلي بكثير. تجعل الكاميرا والموسيقى والتحرير تشعر وكأنها ساحة معركة مائية ، والتي تصبح شديدة الخوف في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن كل شيء يتمدد بشكل غير ضروري ، مما يؤدي إلى تقليل التوتر في نهاية الدورة التدريبية.


بالطبع ، لم يكن انتصار سولي ونآفي موضع شك. على الرغم من بساطته ، فإن Avatar: The Way of Water يثير إعجابنا ويستطيع لمسنا في بعض الأحيان. تم التخطيط لثلاث تتابعات ومن المأمول أن تكون قصصهم متفوقة وتسمح للكون بالتوسع إلى ما وراء الأسرة الصديقة. لأنه حتى لو كان هذا الفصل الثاني يمكن أن ينافس 2.9 مليار من سلفه ، فإن النجاح الأبدي ليس مضمونًا.

Post a Comment

Previous Post Next Post
MI FANS MI FANS